الثلاثاء، 18 مارس 2014

مذكرات مدونة داخل سجن العقيد" 19 مارس 2011"





من ذكريات داخل السجن في يوم 19 مارسكانت الاخبار نوعا ما اسمعها عن طريق الضابطة المكلفة بحراستي حين تتحدث مع الحراس ولكنني لم اعرف ان طرابلس انتفضت كنت اعتقد انه طرابلس لم تتحرك ابدا ولم اعرف أبدا بمظاهرات خرجت19 مارس 2011 في سجن ابوسليم المسؤول عنه حميد السايحالضابطة المكلفة بحراستي تتحدث مع شخص بالخارجوصلو قاريونس قاللها اي وصلو غادي وبدت تزغرط "امام مبنى السجن كان هناك بيت من دورين يبدو انهم مؤيدين كانو يزغردون واطلاقات نار في الهواء من متطوعين وافراد الامن الداخلي في السجنوقتها اني كنت ساجدة لصلاة العشاء رفعت يدي ودعوت اللهم انصرنا على القوم الظالمينوركنت لزاوية الزنزانة ومثلت دور اني نائمة لانها حين تتيقن اني نائمة تفتح التلفزيون الذي خصص لها امام باب زنزنتي واسترقت السمع سمعت ساركوزيه يتحدث وترجمة بالعربيةبدأت العمليات العسكرية الان ببنغازيوكبرت بقوة حين قلت الله اكبر تيقنت انني سمعت فدخلت الغرفة وبدأت في اهانتي وتلقيت لكمة على وجهي وبدأت المعركة انا واياها كنت قد بلغ وزني حوالي 50 كيلو هزيلة ومنهكة واعاني من هبوط حاد في الضغطولكنني سبحان الله كانت قوتي لا توصفوعوقبت بمنع الاكل 3 ايام من هذه الضابطة وبالقاء في الانفرادي "شيلا" 3 اياماقسم بالله الذي لا اله الا هو ورب الكون شاهد علي سجدت تلك الليلة شكرا لله 100 سجدةالحمد لله على نعمته التي انعم بها علينا بزوال هذا الطاغوت وبحفظ المدينة ذلك اليوموقتها اني كنت ساجدة لصلاة العشاء رفعت يدي ودعوت اللهم انصرنا على القوم الظالمينوركنت لزاوية الزنزانة ومثلت دور اني نائمة لانها حين تتيقن اني نائمة تفتح التلفزيون الذي خصص لها امام باب زنزنتي واسترقت السمع سمعت ساركوزيه يتحدث وترجمة بالعربيةبدأت العمليات العسكرية الان ببنغازيوكبرت بقوة حين قلت الله اكبر تيقنت انني سمعت فدخلت الغرفة وبدأت في اهانتي وتلقيت لكمة على وجهي وبدأت المعركة انا واياها كنت قد بلغ وزني حوالي 50 كيلو هزيلة ومنهكة واعاني من هبوط حاد في الضغطولكنني سبحان الله كانت قوتي لا توصفوعوقبت بمنع الاكل 3 ايام من هذه الضابطة وبالقاء في الانفرادي "شيلا" 3 اياماقسم بالله الذي لا اله الا هو ورب الكون شاهد علي سجدت تلك الليلة شكرا لله 100 سجدةالحمد لله على نعمته التي انعم بها علينا بزوال هذا الطاغوت وبحفظ المدينة ذلك اليوموقتها اني كنت ساجدة لصلاة العشاء رفعت يدي ودعوت اللهم انصرنا على القوم الظالمينوركنت لزاوية الزنزانة ومثلت دور اني نائمة لانها حين تتيقن اني نائمة تفتح التلفزيون الذي خصص لها امام باب زنزنتي واسترقت السمع سمعت ساركوزيه يتحدث وترجمة بالعربيةبدأت العمليات العسكرية الان ببنغازيوكبرت بقوة حين قلت الله اكبر تيقنت انني سمعت فدخلت الغرفة وبدأت في اهانتي وتلقيت لكمة على وجهي وبدأت المعركة انا واياها كنت قد بلغ وزني حوالي 50 كيلو هزيلة ومنهكة واعاني من هبوط حاد في الضغطولكنني سبحان الله كانت قوتي لا توصفوعوقبت بمنع الاكل 3 ايام من هذه الضابطة وبالقاء في الانفرادي "شيلا" 3 اياماقسم بالله الذي لا اله الا هو ورب الكون شاهد علي سجدت تلك الليلة شكرا لله 100 سجدةالحمد لله على نعمته التي انعم بها علينا بزوال هذا الطاغوت وبحفظ المدينة ذلك اليوموقتها اني كنت ساجدة لصلاة العشاء رفعت يدي ودعوت اللهم انصرنا على القوم الظالمين وركنت لزاوية الزنزانة ومثلت دور اني نائمة لانها حين تتيقن اني نائمة تفتح التلفزيون الذي خصص لها امام باب زنزنتي واسترقت السمع سمعت ساركوزيه يتحدث وترجمة بالعربيةبدأت العمليات العسكرية الان ببنغازيوكبرت بقوة حين قلت الله اكبر تيقنت انني سمعت فدخلت الغرفة وبدأت في اهانتي وتلقيت لكمة على وجهي وبدأت المعركة انا واياها كنت قد بلغ وزني حوالي 50 كيلو هزيلة ومنهكة واعاني من هبوط حاد في الضغطولكنني سبحان الله كانت قوتي لا توصف وعوقبت بمنع الاكل 3 ايام من هذه الضابطة وبالقاء في الانفرادي "شيلا" 3 اياماقسم بالله الذي لا اله الا هو ورب الكون شاهد علي سجدت تلك الليلة شكرا لله 100 سجدةالحمد لله على نعمته التي انعم بها علينا بزوال هذا الطاغوت وبحفظ المدينة ذلك اليومعاشت ليبيا حرة مستقلة

هناك 4 تعليقات:

  1. كدابة والمعلومات المتوفرة لدى ادارة امن المعلومات تختلف عن روايتك انا اعمل بالادارة واعرف كل قصتك يا غيداء وعندنا ورق مش كلام فيس بوك وكل واحد وواحدة عارفينهم فى مكانهم والارشيف موجود عندنا وحققنا فى كل شى نعرف انك توقفتى ونعرف كم مدة توقيفك والمكان بالتحديد مش كيف ماقلتى فى زنزانه ونعرف ان مافيش حد اعتدى عليك بالضرب وكل شى تم التحقيق فيه كل شى يا غيداء وعندنا اسباب توقيفك واسباب الافراج عنك والتاريخ وحتى الساعة

    ردحذف
    الردود
    1. لاحول الله ياغيداء انتى كنتى تشتغلي مع الغرفة الأمنية واعطوك سياؤة ميتشي وكنت تاخدى البنزينة من نقلية الاستخبارات
      صحيح انتى توقفتى لايام وافرجوا عنك واشتغلتى مع الغرفة وابدعتى في تقاريرك وسجنتى ناس نعرفهم بالاسم
      وسنفتح ملفك قريبا كل شيء موثق رسمى مغير مش فاضيين بيك توا ومخليينك تتنططى
      اسمعى حتى قصة امك عارفينها ونعرفوا قصة حياتك بالتاء والباء ونذوفوا في كذبك ونوثقوا ليوم ما ستصدمين

      حذف
    2. غيداء التواتى قدمها حسين السويعدى الي الغرفة الأمنية علي انها مخبرة ناشطة وتستطيع باساليبها أن تتحصل علي معلومات أمنية مهمة عن عناصر من انصار فبراير ويتٱمرون من العاصمة ولن أتحدث عن أساليبها في الحصول علي المعلومات صونا لعرضها بناء علي ملف معلومات عنها موحود حاليا وموثق بامن المعلومات

      قابلت القدافي وااستغرقت مايقارب الساعة والنصف القظافي منحها مبلغ ثمانون ألف دينار وإبدت استعدادها لكشف الخونة وانها تعرفهم جميعا والأسماء وما اتصالها بمعارضين إلا من أجل كشف الخونة وانها تعمل بتكليف من حسبن السويعدى .
      طوال فترة الأحداث غيداء كانت تتعاون مع الغرفة الامنيه في نادي الشباب بن عاشور وتحديداً مع ميلاد دامان وعبدالسلام حموده وصرفت لها سياره نوع متشي بيشي رصاصيه لانسر وكان تتزود بالوقود من محطة الاستخبارات بطريق السواني ابلغت على نشاط لصغار الجعفري في شارع الصريم وقبض عليهم والبقيه في شارع سيدي خليفه مقابل الحروق ابلغت عن شخص اسمه انس الطرابلسي وقبض عليه في شارع المسيره الكبرى مصراتي ابلغت عن ابتسام ابو راوي في قرقارش وقبض عليها وابلغت عن سكينه الحارس في مستشفى القلب تاجوراء وقبض عليها وابلغت عن شخص اسمه محمد الدرناوي من سوق الجمعه وقبض عليه وابلغت عن عادل بكره في السياحيه وقبض عليه هولاء قبض عليهم بتقارير من غيداء التواتى وكل هؤلاء يعرفونها جيدا وايضا ميلاد دامان فك الله أسره يعلم حقيقة هذه التقارير التى قدمتها غيداء للغرفة الأمنية
      هذه المعتوهه تسلقت فبراير وبدأت تمارس اليوم نفس ماكانت تمارسه في السابق أثناء الأحداث بتعاونها مع الغرفة الأمنية طرابلس وتحول نشاطها وبنفس الأساليب تتحصل علي المعلومات وتزود بها الميليشيات في طرابلس للقبض علي متظاهرين
      هذه هى المناضلة غيداء التواتى

      حذف